الشرقي يكافئ أبطال الأولى “ب” بـ800 ألف درهم

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة فريق دبا الفجيرة الفائز بلقب دوري الدرجة الأولى “ب” .

وكافأ صاحب السمو الشيخ حمد بن حمد الشرقي الفريق البطل بـ800 ألف درهم تثميناً لقيمة الإنجاز، كما وعد بمكارم أخرى يستحقها النادي الذي سيواجه منافسة قوية الموسم المقبل في مصاف الدرجة الأولى “أ” .

وأشار سموه إلى ضرورة استقطاب جميع فئات الشباب لممارسة الرياضة الهادفة وتوظيفها بشكل إيجابي كما حث صاحب السمو حاكم الفجيرة في سياق حديثه لاعبي دبا على بذل المزيد من الجهد والعطاء وتطوير المستوى باستمرار وتلافي كل الإخفاقات والسلبيات التي صاحبت مسيرة الماضي خاصة أن المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهد من خلال المواظبة على التدريبات والالتزام بضوابط النادي والتمسك بالأخلاق الحميدة وتنظيم الوقت والتسلح بالعلم .

حاكم الفجيرة يشيد بإنجاز دبا الفجيرة

الشرقي يكافئ أبطال الأولى “ب” بـ800 ألف درهم

أشار سموه إلى ضرورة استقطاب جميع فئات الشباب لممارسة الرياضة الهادفة وتوظيفها بشكل إيجابي كما حث صاحب السمو حاكم الفجيرة في سياق حديثه لاعبي دبا على بذل المزيد من الجهد والعطاء وتطوير المستوى باستمرار وتلافي كل الإخفاقات والسلبيات التي صاحبت مسيرة الماضي خاصة أن المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهد من خلال المواظبة على التدريبات والالتزام بضوابط النادي والتمسك بالأخلاق الحميدة وتنظيم الوقت والتسلح بالعلم عملاً بمبدأ “العقل السليم في الجسم السليم” مؤكداً متابعته المستمرة لمباريات الفريق وأنشطة النادي .

كما أشاد سموه بدور مجلس الإدارة والجهود الكبيرة التي يبذلها الأعضاء لمجابهة التحديات والسعي الدائم للنهوض بالنادي وتحقيق طموحات أبنائه، مجدداً الثقة بهم وحثهم على ضرورة الاهتمام بالمراحل السنية وقطاعات الناشئين وتهيئة المناخ الملائم للعطاء والإبداع لأنهم الركيزة الأساسية لجيل المستقبل .

حضر المقابلة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وراعي الحركة الرياضية في الفجيرة والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي نجل حاكم الفجيرة ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري وناصر اليماحي رئيس نادي الفجيرة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في إمارة الفجيرة .

وقدم محمد حسن الظنحاني رئيس نادي دبا الفجيرة بالإنابة عن أسرة النادي شكره وامتنانه لصاحب السمو حاكم الفجيرة على دعمه اللامحدود الذي ظل يغمر به أندية الإمارة، بالإضافة إلى توجيهاته ونصائحه المتواصلة التي كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق الإنجاز، وأشار أن استقبال سموه لأسرة النادي يعتبر وساماً على صدر كل أبناء دبا وسيعطي دافعاً قوياً للجميع، مؤكداً أن توجيهات سموه ستكون نبراساً لهم في المرحلة المقبلة مع التأكيد على تضافر جميع الجهود والعمل كأسرة واحدة .

وأضاف الظنحاني أن المكرمات المتواصلة لصاحب السمو حاكم الفجيرة لا تنقطع ولا تتوقف وتأتي في إطار حرص سموه على تقديم الدعم والتشجيع للشباب المتميز الذي يبذل الجهد والعطاء لمواصلة النجاحات .

تكريم لائق

وجه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بصرف 800 ألف درهم مكافأة لفريق الكرة تحفيزاً على مواصلة المسيرة وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعكس الوجه المشرق للإمارة، كما وعد سموه بمساعدة النادي في إنشاء ملعبه الجديد ضمن خطة حكومة الفجيرة للموسم المقبل حتى يتواكب مع الطفرة التي تعيشها الحركة الرياضية في الدولة .

واستمع سموه خلال المقابلة إلى بعض المشكلات التي يعاني منها عدد من اللاعبين والمتمثلة في عدم الحصول على عمل مناسب ومسكن وغيرها من المعوقات ووجه سموه بحل جميع المعضلات وتذليلها في أسرع وقت ممكن .

دبا أمام تحد جديد

أكد عبدالله الظنحاني أمين السر العام لنادي دبا الفجيرة أن استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة يعد تكريماً كبيراً لأسرة النادي يعتز به الجميع وترك صدى طيباً في نفوس اللاعبين سيدفعهم لمواصلة المسيرة بنفس الحماسة والقوة وتحقيق المزيد من الإنجازات .

وأشار إلى أن هذا هو عهد سموه الدائم في رعاية أبنائه وتقديم الدعم المادي والمعنوي علاوة على النصائح الغالية، وتمنى أن يعي جميع اللاعبين حجم المسؤولية الجديدة ويبذلوا كل ما في وسعهم من جهد ليكون ترجمة حقيقية لرغبة راعي المسيرة عرفاناً على اهتمامه ورعايته وتحقيق تطلعات أبناء الفجيرة .

وأكد أمين السر أن النادي بصدد إقامة حفل لتكريم أعضاء الفريق وجهازهم الفني والإداري كما سيشمل التكريم كل المتفوقين من أبناء النادي ورابطة المشجعين .

الاستاد المرتقب

قدم محمد حسن الظنحاني خلال المقابلة شرحاً حول الخطوات التي اتخذها النادي بشأن النقلة الحضارية التي تترقبها الجماهير الدباوية عبر تشييد استاد جديد وملاعب ومبان إدارية والتي سيبدأ العمل فيها العام المقبل حسب وعود وزارة الأشغال والهيئة العامة للشباب والرياضة مع العلم أن المبلغ الذي تم رصده حتى الآن هو 20 مليون درهم في حين أن التكلفة تقدر بأكثر من 34 مليون درهم، مشيراً إلى أن إدارة النادي ستقوم بإجراء بعض التحسينات المؤقتة على الملعب الحالي حتى يتواكب مع شروط اتحاد الكرة إلى حين قيام المبنى الجديد كما سيتم إنشاء بعض المباني والمنشآت ضمن مكرمة رئيس الدولة لأندية الهواة والتي بلغت حصة دبا الفجيرة منها 2،400،000 درهم مشيداً بالجهود المخلصة والتلاحم بين الجميع في قلعة دبا الفجيرة في ظل إمكانات مادية محدودة لا تتجاوز 61 ألف درهم من الهيئة والاتحادات، وأضاف أنه لولا دعم الحكومة المحلية لتوقف النشاط بالنادي .وكشف الظنحاني أن الدعم الشهري من حكومة الفجيرة بلغ 300 ألف درهم .

المصدر : الخليج 18 مايو 2010

Related posts